السبت , أبريل 20 2024

بالأرقام.. دفاع ريال مدريد بالدوري الإسباني يستقبل هدفاً كل مباراة

كتب/السيد احمد 

كشفت تقارير صحفية عن أزمة ريال مدريد بعد الهزيمة أمام فياريال 2 / 1 فى الجولة الـ16 من الدوري الإسباني، وفقدان فرصة الانفراد بصدارة الدوري الإسباني. وركزت صحيفة “آس” الإسبانية على وجود أزمة كبيرة فى الدفاع، موضحة أن الأزمة أن دفاع الفريق الذى لا يعمل.

وأضافت الصحيفة، أنه بعد 16 جولة، تلقى ريال مدريد 16 هدفًا بمعدل بلغ هدفا واحدا في كل مباراة، ولم يحافظ على نظافة مرماه سوى فى 3 مباريات بالموسم الحالي، وفشل فى المحافظة على نظافة مرماه للمباراة الثالثة على التوالي بعد الفوز على بلد الوليد 2-0 في الدوري الإسباني، وعلى كاسيرينيو 1-0 في كأس ملك إسبانيا.

وأوضحت الصحيفة أنه رغم احتلال النادى الملكي المركز الثاني فى الترتيب العام بفارق الأهداف خلف المتصدر برشلونة، فإنه يحتل المركز الثامن فى ترتيب دفاع أندية الدوري الإسباني، حيث يوجد 13 فريقًا فى الليجا خرجت بشباك نظيفة أكثر من ريال مدريد هذا الموسم.

وأكدت الصحيفة أن الأرقام مقلقة فى الدوري الإسباني لأن الفريق تلقى هدفًا فى كل مباراة وحافظ على نظافة مرماه في 3 مباريات فقط، وهو ما لم يحدث منذ موسم 2008-2009.

وشددت الصحيفة على أنه فى كل المنافسات تلقى ريال مدريد 22 هدفا في 24 مباراة، ولم يحافظ على نظافة مرماه سوى في 7 مباريات، 3 في الدوري الإسباني واثنتين في دوري أبطال أوروبا وواحدة في كأس ملك إسبانيا، وفي مباراة السوبر الأوروبي أمام فرانكفورت، وهو ما يعني أن ريال مدريد حافظ على نظافة مرماه في حوالي ثلث مبارياته هذا الموسم.

وتبقى الأرقام مقلقة في الدوري الإسباني لأن الفريق تلقى هدفا في كل مباراة وحافظ على نظافة مرماه في 3 مباريات فقط، وهو ما لم يحدث منذ موسم 2008-2009، حيث استقبل 26 هدفا في 16 مباراة، ورغم أن الفريق استقبل 19 هدفا في موسم 2013-2014 و2018-2019، فإنه حافظ على نظافة مرماه في 4 مباريات و7 مباريات في الموسمين.

ويحتاج ريال مدريد لاستعادة الأمان الدفاعي الذي تميز به في المواسم الأخيرة في ما تبقى من الموسم للتنافس على كل المسابقات.

وتوقف رصيد ريال مدريد عند 38 نقطة متساويا مع برشلونة الذي يحل ضيفا على أتلتيكو مدريد رابع الترتيب، اليوم الأحد.

 

عن eman nagm

شاهد أيضاً

الكاف يعلن عن الثلاثي المرشح لجائزة افضل حارس مرمي داخل القاره لعام ٢٠٢٣.

كتبت / راندا شلبي.    صرح الاتحاد الافريقي لكرة القدم عن اسماء الحراس الثلاث المرشحون …