الأربعاء , مايو 1 2024

شن حملة ضد الكلاب الضالة بمنوف

 

خيمت حالة من الاستياء الشديد بين سُكان محافظة المنوفية، عقب انتشار ظاهرة الكلاب الضالة بالشوارع وخاصة داخل القرى، وازدادت حالات المُصابين بالعقر في أرجاء المحافظة، حيث وصلت إلى ما يزيد عن 30 ألف حالة عقر.

احتل مركز منوف الترتيب الأول في تسجيل حالات العقر بـ 5589 حالة، تلاه في المرتبة الثانية من حيث الأعداد مركز أشمون بـ 5160 حالة، ثم مركز شبين الكوم بـ 3739، وفي المركز الرابع يأتي مركز الباجور مسجلًا 2760 حالة، واحتلت قويسنا المركز الخامس بـ 2256 حالة، ثم سرس الليان بـ 2213 حالة، ومركز تلا بـ 2163 حالة، ومركز الشهداء بـ1839 حالة، ومركز بركة السبع بـ 1725 حالة، وقبل الأخير زاوية الناعورة بـ 1049 حالة، بينما احتل مركز السادات الترتيب الأخير بـ 507 حالات.

وشكى سكان معظم مراكز المحافظة من مشكلة انتشار الكلاب الضالة والمسعورة، واعتبروها مشكلة كبيرة تؤرق المواطنين، ضاربين جرس إنذار للمسئولين لحماية أبنائهم الصغار.

وشكل اللواء سعيد عباس لجنة برئاسة مسئولي الطب البيطري؛ للحد من انتشار ظاهرة الكلاب الضالة، مؤكدًا أن وزارة الصحة خصصت مبلغ 180 مليون جنيه سنويًا لعلاج عقر الحيوان، وفى حالة نجاح الحملة يُمكن الاستفادة بهذه المبالغ في نواح أخرى.

عن admin2

شاهد أيضاً

محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال المرحلة الأولى لرصف عدد من شوارع دسوق

كتبت / ندى الناعم  أكمل محافظ كفرالشيخ جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق في تنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *