الأحد , أبريل 28 2024
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-01-24 12:38:10Z | |

ارتفاع الذهب 3 جنيهات وعيار 21 يسجل 630 جنيها للجرام

كتبت/ايمان نجم

ارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، بقيمة 3 جنيهات ليسجل عيار 21 مبلغ 630 جنيها بعد موجة من الانخفاضات للمعدن الأصفر، بلغت ذروتها مطلع الأسبوع الماضى ليقف الذهب عند 620 جنيها، ثم عاود الارتفاع مرة مع تحرك سعر الاوقيه

 

وأصبحت أسعار الذهب كالتالى:

عيار 18 : 540 جنيها

عيار 21 : 630 جنيها

عيار 24 : 720 جنيها

الجنيه الذهب : 5032 جنيها

السعر العالمى : 1286 دولارا

 

ارتفاع الذهب

وارتفعت الأسعار العالمية للذهب لأعلى مستوى لها فى أسبوع، اليوم الثلاثاء، ليصبح إجمالى ارتفاعات الأوقية 6 دولارات اليوم، الأمر الذى سبب تحرك أسعار الذهب فى سوق الصاغة المصرى.

 

اضطراب سوق الذهب

ويتوقع تجار ذهب بالقاهرة، حدوث مزيد من الاضطراب فى سوق الذهب مع استمرار التذبذب الكبير فى سعر الأوقية العالمية، بعد مرحلة من الركود جراء ارتفاع أسعار الذهب فى سوق الصاغة.

 

وكانت شعبة المعادن الثمينة فى غرفة القاهرة التجارية، كشفت على لسان شريف فايق، حدوث تحرك فى عملية البيع جراء تراجع أسعار الذهب على مدار الأسبوع الماضى، الأمر الذى أدى إلى حدوث حالة من انتعاش سوق المعدن الثمين فى مصر.

 

توقف مبيعات عيار 24

وبشأن الأعيرة الأكثر مبيعا فى مصر حاليا، فعيار 18 أخذ فى الانتشار بمحافظة القاهرة والحضر بصفة عامة خلال الفترة الماضية، وذلك لأنه ذات سعر جيد مقارنة بأسعار عيار 21 و 24 لكن فى محافظات الصعيد وبحرى قد يكون هناك إقبال على الذهب عيار 21 بصورة أكبر.

 

وحول الأعيرة الجديدة 12 و14، أوضح عضو شعبة الذهب، أنه لا يوجد طلب على هذه الأعيرة منذ عودتها للسوق المصرية بل هى غير معروفة أو متداولة لدى المواطن، وكذلك عيار 24 ليس عليه إقبال فى مصر بل أن العدد الأكبر من محلات الصاغة لا يعتمد على مبيعات هذه الأعيرة ويكون التركيز على عيار 18 و21.

عن eman nagm

شاهد أيضاً

سعر الدولار اليوم الخميس أمام الجنيه المصرى فى البنوك المصرية.

كتبت / نورهان قطب.    تم الاعلان عن سعر الدولار فى البنوك المصرية وخاصة بالبنك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *