الإثنين , أبريل 29 2024

صور.. تلخص مأساة تفجير 3 كنائس و3 فنادق فى سريلانكا

كتب/محمود سكر
لقى ما لا يقل عن 156 شخص مصرعهم فى هجوم إرهابى اليوم الأحد تزامناً مع أعياد القيامة، استهدف مسيحيين فى سريلانكا بعد ستة انفجارات هزت الفنادق والكنائس الراقية يشتبه في أنهما نفذهما انتحاريون.
تفجيرات سريلانكا (13)
وقالت المصادر إن الانفجارات أصابت أكثر من 500 شخص فى جميع أنحاء البلاد، و 35 من الأجانب من المملكة المتحدة والولايات المتحدة وهولندا  من بين القتلى.
تفجيرات سريلانكا (2)
تفجيرات سريلانكا (8)
وقال مسؤول لموقع الدايلى ميل، رفض ذكر اسمه، إن 45 شخصًا على الأقل قتلوا فى كولومبو، حيث أصيبت ثلاثة فنادق وكنيسة، إلى جانب 67 آخرين فى الهجوم على الكنيسة فى نيجومبو، شمال العاصمة، مع 25 قتيلًا آخر فى كنيسة فى بلدة باتيكالوا، فى شرق البلاد.
تفجيرات سريلانكا (3)
بينما كتب رئيس الوزراء رانيل ويكريميسينغه على تويتر: “أدين بشدة الهجمات الجبانة على شعبنا اليوم، وأناشد جميع السريلانكيين خلال هذا الوقت المأساوى أن يبقوا موحدين وأقوياء، ويرجى تجنب نشر التقارير التى لم يتم التحقق منها أوالمتضاربة، والحكومة تتخذ خطوات فورية لاحتواء هذا الموقف”.
تفجيرات سريلانكا (4)
أما وزير الخارجية جيريمي هنت فقال إنه شعر بالصدمة من الهجمات التى وقعت فى سريلانكا اليوم، مضيفاً: “لقد أصبت بصدمة وحزن عميقين إزاء الهجمات المروعة التى تعرضت لها الكنائس والفنادق فى سريلانكا اليوم فاستهداف أولئك الذين تجمعوا للعبادة يوم عيد الفصح هو الشر بعينه، صلواتى مع الضحايا وعائلاتهم ومع من يساعدون فى الاستجابة”.
تفجيرات سريلانكا (5)
تفجيرات سريلانكا (6)
تفجيرات سريلانكا (7)
تفجيرات سريلانكا (9)
تفجيرات سريلانكا (10)
تفجيرات سريلانكا (11)
تفجيرات سريلانكا (12)
تفجيرات سريلانكا (14)
تفجيرات سريلانكا (15)
تفجيرات سريلانكا (16)

عن eman nagm

شاهد أيضاً

خنقها بشاحن الموبايل.. تفاصيل مقتل فتاة على يد شقيق خطيبها فى الصف

كتبت/سمر اشرف كشفت مناظرة رجال المباحث لجثة فتاة قتلها ابن عمتها بالصف، عن تعرضها لاختناق، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *